مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يجوب محافظات مصر

استكمالًا لمجهودات وحدة “لم الشَّمل” في تعزيز استقرار الأسرة المصرية.. مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يجوب محافظات مصر بالتَّعاون مع قطاعات الأزهر الشريف؛ تفعيلًا لبرنامج التَّوعية الأسريَّة والمجتمعيَّة الذي أطلقه الأزهر الشَّريف في شهر مارس الجاري تحت شعار (أسرةمُستقرَّة = مُجتمعآمن)؛ بهدف تقوية الرّباط المُجتمعي، ولمواجهة ظاهرة التَّفكُّك الأسري، وتأهيل المُقبلين على الزَّواج.
عقد أعضاء اللجنتين التَّنفيذيّة والعلميّة ببرنامج التَّوعية لقاءات توعويّة وتثقيفيَّة في مُختلف المحافظات خاطبوا مِن خلالها جميع فئات المُجتمع مِن مُتزوّجين، ومُقبلين على الزَّواج، ودارسين في مراحل التَّعليم الجامعي وما قبل الجامعي.تمتعت هذه اللقاءات بنقاشات تفاعليّة بين جمهور المشاركين والسَّادة المُحاضرين وهو أمر عكس أسلوب حوار حضاري هادئ ومُثمر.
وجدير بالذِّكر أنَّ برنامج التَّوعية الأُسريَّة والمجتمعيَّة شمل بفعالياته محافظات : (الشرقيَّة – الدّقهليّة – القليوبيّة – القاهرة – الجيزة – الأقصر – أسوان – قنا) كمرحلة أولى.
ومُقرر لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وقطاعات الأزهر المُختلفة أن يستوعبوا ببرنامجهم باقي محافظات الجمهوريَّة؛ تحقيقًا لأهداف البرنامج الأُسريَّة والمُجتمعيَّة.