.. نحن هنا ..


بقلم : إيناس محمد حسن

الثقافة العمالية .. مصطلح يعرفه عمال مصر و يدركون أهميته جيدا ، كما عرفه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ووضع الألية التي تفعله وهي اتخاذ القرار الجمهوري بإنشاء المؤسسة الثقافية العمالية الذراع التثقيفي والتوعوي لعمال مصر ، ولكنه مصطلح تغفل عنه وسائل الإعلام وبالتبعية الرأي العام ، مما يجعل هناك فجوة بين فكر العمال ورغباتهم و رؤاهم وبين المجتمع و عدم وضوح في نقل و تفسير مواقف العمال ومشكلاتهم بالرغم من ان العمال هم جزء كبير ومؤثر فى المجتمع المصري .

ومن هنا فكرنا كفريق عمل في اصدار مجلة الثقافة العمالية لنقول للمجتمع نحن هنا ثقافة عمالية و مثقف عمالي ومؤسسة ثقافية عمالية ، لتحقيق التواصل بين جميع فئات الطبقة العاملة و قياداتهم و الرأي العام متمثلا في المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة المعنية بالشأن العمالي.

فتكون نافذه يعبر من خلالها عمال مصر رجال ونساء وشباب عن أفكارهم ورؤاهم ووجهات نظرهم في قضاياهم و قضايا المجتمع المحلية والقضايا العالمية ايضا .

اما فيما يخص قضية الوعي والتي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي في العديد من المؤتمرات ، ادركنا كفريق عمل ضرورة إصدار هذه النافذه الالكترونية كأليه لتنمية الوعي لدى عمال مصر وممثليهم بواقع المجتمع المصري وإمدادهم بالمعلومات والحقائق سعيا لمشاركتهم الفعالة في تحقيق التنمية للدولة المصرية.
كما نهدف لدعم الحركة النقابية المصرية فى دورتها الجديدة ٢٠١٨-٢٠٢٢ في ادائها لدورها الأساسي بتحقيق علاقات عمل مستقرة و متوازنة من خلال امداد ممثلي العمال بالمعلومات الخاصة بالعمل النقابي و ادواته
و تاريخه.
وأخيرا … لقد بدأنا الفكرة كفريق عمل و لكنها لن تستمر وتنجح إلا بمشاركتنا بأفكاركم ومقالاتكم و كلماتكم

هي مجلة المجتمع …. يكتبها العمال