موهوبين الجيزة بالمسابقه الدولية “Purple comet”

متابعة نها محمد سيد

الجيزة فى الثلاثاء الموافق 11 مايو 2021

تحت رعاية الأستاذ / مجدى الجيار – وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة .

وبدعم من اكاديمية البحث العلمي برئاسة الأستاذ الدكتور محمود صقر ضمن مشروع اكاديميه الشباب المصرية لرعاية النوابغ بالتعاون مع جامعة القاهرة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت .

وقد قام بتدريب الطلاب الموهوبين للمسابقة الدكتور احمد الجندي أستاذ بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة والأستاذ مجدي الصفتي خبير الرياضيات بالوزارة .

وبالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعليم الذكى بقيادة الأستاذة رضا الفخرانى وتوجيه عام الرياضيات بقيادة الأستاذ سيد عبد العزيز وذلك اون لاين عبر برنامج zoom حيث تم تدريب 128 طالب وطالبة في وجود 16 مشرفين متميزين من معلمي الرياضيات للفرق على مستوى محافظة الجيزة من ضمن 22 فريق .

حيث شاركت 5 إدارت بتعليم الجيزة وهم (جنوب –شمال –أكتوبر – الهرم – العمرانية “

وقد أجمع الطلاب على أن مسابقه “بيربل كوميت” الدولية للرياضيات هادفه ومتميزة و كانت تحفز روح التحدي والمشاركة مع الفرق المختلفة على مستوى العالم من خلال المنافسة في فريق متعاون تحت إشراف أساتذة متخصصين .

وأن المسابقة اضافت طريقة جديدة ومبتكرة للابداع والعمل الجماعى والتفكير فى حل المشكلات خارج الصندوق .

وقد اعرب الطلاب عن سعادتهم للاشتراك في المسابقه لأنها هادفة ومتميز ة وتحفيز روح التحدى والمشاركة مع الفرق المختلفة علي مستوى العالم بإشراف اساتذة متخصصين كما انها اضافت طريقه جديده للأبد اع والعمل الجماعي والتفكير في حل المشكلات خارج الصندوق.

واثنى الدكتور احمد الجندى على التعاون المثمر مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكى وتوجيه عام الرياضيات .

كما وجه الأستاذ مجدي الجيار الشكر لجميع القائمين على العمل متمين لهم دوام التوفيق والنجاح .