مشروع تخرج عن “السيرك القومى” بعنوان “تذكرتك للسعادة”

بقلم: زغلول على

لأول مره مشروع تخرج عن “السيرك القومى” ،حيث قام مجموعة من الطالبات بكلية أداب جامعه حلوان باختيار السيرك القومى كمشروع لتخرجهم .
وتسليط الأضواء على السيرك هو أمر غاية فى الروعه حيث أن هذا العمل الصعب والمميز والمحاط بالمخاطر قد عزف عنه البعض مؤخرا ، رغم أنه يجمع بين الضحك والمهارة والإثارة أيضا .
وقد صرحت الطالبات (ندى خالد ، رشا حسن ، سالمه عبد الناصر ، الاء محمد ، دعاء صلاح ، مى) أن فكرة الحملة ليس فقط كمشروع تخرج فقط ولكن من منطلق حرصهم على أحياء هذا التراث الرائع والمتوارى عن الأنظار قليلا فى الفترة الأخيرة ، وايضا لجمع شمل الأسرة من جديدة على السعادة والإبتسامة سويا ، ومن هنا تم تصميم الاسم وهو “تذكرتك للسعادة” ، اى أن سعادة الأسرة مجتمعة تكمن فى المرور بتلك التذكرة من بوابة السيرك إلى عالمه الذاخر .
ولم تنسى فتيات جامعه حلوان أن تدخل الفرح أيضا على قلوب الاطفال فقد حضر عدد 100 طفل يتيم ضيوف شرف على السيرك القومى وتحت شعار تذكرتك للسعادة .
والتاك توم الذى تسائل الحضور عنه هو مصطلح لاتيني يعنى “الخيمة” وقد اختارته الطالبات كرمزا للسيرك .
والحقيقة أن كل من حضر هذا اليوم استمتع فعلا واقتبس من هذه السعادة المتناثرة التى ملأت الإرجاء .

وقد تقدمت الطالبة ندا خالد معوض، عبر كاميرا اخبار الغد فى الحوار الاعلامى مع الإعلامية زهرة الوكيل معهم بالشكر إلى إدارة السيرك لتذليل كافة الصعوبات ورقى التعامل معهم .

وإذ تتقدم أسرة تحرير الجريدة بالتهنة إلى طالبات المشروع على اختيارهم المميز وعلى أهدافهم النبيله وتتمنى لهم مزيد من التوفيق والسداد.