“مدرس لايف” احدى إبداعات ادارة الهرم التعليمية

بقلم : داليا مجدى 

أثناء متابعتى الفترة الماضية لصفحات التواصل الاجتماعى لارى كيف تسير امتحانات الصف الاول الثانوى حيث أن الطلاب لم يتعاملوا من قبل مع التابلت وكيف سيتم عمل الاختبار التجريبى لهم والذى كان من المقرر عقده بالمدارس قبل تلك الجائحة الصحية ، وايضا تسجيل جميع الطلاب على منصة “ادمودو” التعليمية .

ولأن هذا العمل الاليكترونى الضخم، كثر التساؤل عنه من الطلاب وذويهم على كيفية الولوج إلى المنصات التعليمية وطرق التسجيل عليها .
وقد قامت وزارة التربية والتعليم بنشر متتابع للتوضيحات التى ترد على تساؤل أولياء الأمور .

وفى بادرة متميزة من إدارة الهرم التعليمية وبتوجيهات مدير عام الإدارة الاستاذ اشرف سلومه، تم إنشاء صفحة ” مدرس لايف” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ عام تقربا وكان الهدف منها وقتذاك عمل مراجعات للطلاب وينشر عليها أسماء الموجهين والمعلمين وأرقام هواتفهم لسهولة تواصل الطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم .
إلا أن ” سلومة” قد أصدر توجيهاته إلى القائمين على الصفحة بمتابعة القرارات الوزارية الجديدة والتى تخص الطلاب وكل المستجدات.

وهو جمع كل المعلومات التى يحتاجها الطالب وولى الامر، والتى جمعت كل ما يخص الطلاب بصفة عامة سواء فيما يخص امتحانات المرحلة الثانوية أو مرحلة التعليم الأساسي (الإبتدائي والإعدادي) على صفحة واحدة توفيرا لجهد ووقت ابنائنا الطلاب وذويهم بدلا من تشتيت الطلاب بين أكثر من موقع .
وتعرض ايضا صفحة “مدرس لايف” من خلال الجروب الخاص بها شرح للمناهج الدراسية ومراجعات للطلاب وذلك تطبيقا لنظام التعلم عن بعد .
وهنا يتوجب علينا توجيه الشكر للاستاذ اشرف سلومه مدير عام إدارة الهرم التعليمية والى كل فريق عمل الصفحة وهم الأستاذة هاله عبد المنعم والأستاذة سالى حجاج والأستاذ محمد قناوى، وكل السادة المعلمين والموجهين المشاركين بالصفحة .

وتحية لكل من يهتم بصالح المنظومة التعليمية والطلاب.