جمال حسان يجتمع بالقطاع الادارى لدعم الرجل الصالح

بقلم : زغلول على

اليوم الخميس الموافق ٢٠ من يونيه الجارى السيد / جمال حسان مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية مع القطاع الادارى والذى كان يتولى رئاستة قبل رئاسة المؤسسة ، وقد استهل اللقاء بالترحيب بالحضور واستطرد قائلا بأنه يسعد دوما بالحضور مع زملائه وابنائة العاملين ووصفهم بأنهم أسرته التى يهتم لأجلها وكذلك يهتمون لأجله ، والذى كلما زادت الضغوط والثقل على كاهله يحتاج للحديث معهم فهم مصدر قوته والدافع له .
وأكد على أنه لا يحب اللقاءات الرسمية من أبنائه فهو بمثابة رب الأسرة لأبنائه العاملين .
وقد طرح الموقف الحالى والأزمة التى تمر بها المؤسسة وأكد على أنه لا يدخر اى جهد للخروج منها وقال بالرغم من كل الظروف الغير جيدة والتى لا يد له فيها ، فأنه يعتبر عدم توفير الرواتب هو فشل – وهو لم يعتاد على الفشل من قبل- ولكن حسن ظنة بالله هى عقيدتة الراسخة ، وأكد “حسان” أنه يسعى لتوفير رواتب العاملين بالتنسيق ايضا مع قطاع الجامعه العماليه .

والجدير بالذكر أن “حسان” كان منذ سنوات رئيس للجنة النقابية للعاملين بالمؤسسة وكانت تلك الفترة هى العصر الذهبى للجنة النقابية ولصالح العاملين .
كما حث “حسان” ابنائة العاملين على العمل بروح الفريق والايثار على النفس وعدم التحزب والتشرذم ، ووجه ايضا فى كلمته دعوة للتسامح وعدم تصفية الحسابات .
وضرب مثالا بنفسة قائلا :-
“اؤمن بأننى وجدت بمكانى لقضاء حوائج زملائى العاملين وليس لتصفية الحسابات أو عرض اخطائهم على الملأ ، ورب الأسرة هو الاحرص على أسرته دوما ، ولكن من يتمادى بالخطأ فسنضرب على يدة بيد من فولاذ . وايضا فأنا دوما امنح الفرص للمجتهدين وللشباب واسمع المقترحات والأفكار البناءة “.
ووجه الشكر لبعض الشباب من إدارة الأجور على تطوعهم دون تكليف فى العمل بتطوير مسرح المؤسسة ، وحث الجميع على المشاركة فى التطوير دون دعوة مسبقة ، فأبناء المؤسسة هم الاحرص على صالحها العام ، وكما يقول هو دوما ” أن أبناء المؤسسة قادرون على اى عمل يتم تكليفهم به ” فكل فرد فى المؤسسة  وجامعتها العمالية هو ذلك الرجل الصالح بعملة وفكرة ومهارته وتسامحة .
كما ناقش ضرورة وجود صف ثان من القيادات وايضا العاملين أصحاب الأدوار الرفيعة بالمؤسسة وأوضح للحضور أن هذه الفكرة اذا تم تطبيقها منذ سنوات ما كنا فى هذة المشكلات الحالية .
وناقش “حسان” بعض المقترحات التى يتم دراستها لزيادة الإيرادات للمؤسسة.
، كما أشار إلى أنه فى القريب سيتم افتتاح الدور الرابع بفندق المؤسسة .
ووجه حسان الشكر لكلا من وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالى المراغى ومجلس إدارة الاتحاد على الجهد المبذول لصالح المؤسسة الثقافية وجامعتها العمالية والعاملين بهم .