تنظيم معرض اشغال يدوية لذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة والمرأة المعيله تحت رعايه وزارة التضامن الاجتماعي

كتبت : نها محمد سيد 

الاحد الموافق ٢٤ من فبراير الجارى بداية معرض الهاند ميد للاشغال اليدوية والمنظم من قبل منظمة الجامعة العربية، بالتعاون مع منظمة رعايه المرأة ومتحدي الاعاقة ، وبرعاية وزارة التضامن الاجتماعى .

وذلك لمساعدة ودعم  المرأة المعيلة التي تتكفل ماديا بالإنفاق علي أسرتها وأيضا لإتاحة الفرصه لذوي الاحتياجات الخاصة في تفريغ طاقتهم بالإبداع في الشغل اليدوي وايضا الكسب المادي والمعنوى .

فمعظم المنتجات من انتاج السيدات المعيلات وايضا اسرهم وذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم .
  والجدير بالذكر أن إحتواء وزارة التضامن الاجتماعي – بالتعاون مع المنظمتين السابق ذكرهم- لهؤلاء الفئة الهامة من المجتمع بإقامة معرض لعرض منتجاتهم ،وتذليل كل المعوقات امامهم ، هو دور إيجابى من شأنة تحفيزهم علي الانتاج والابداع فضلا عن الحافز المادى .

وجاءت فكرة المعرض كثمرة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب الهمم، وايضا من خلال مبادرة اهتمامه بالمرأة وخاصة السيدات اللاتي ليس لهن عائل وليس لهن دخل ثابت.

ولأول مرة يقام المعرض هذا العام داخل جامعة القاهرة
تحت رعايه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة وايضا هناك مجموعة اخري من المنتجين المساهمين في المعرض تقيم داخل النادي الاهلي
فقد اقام المعرض في اكثر من مكان خلال السنوات السابقة كمنطقة برج القاهرة ونادي الترسانة ونادي المعلمين ونادي هليوبوليس مصر الجديدة وغيرها من الاماكن التي احتضنت المعرض من قبل .

وبالنسبه لأسعار المعرض فقد اشارت الاستاذة  نهله ابوطالب، مدير العلاقات العامة في منظمة الجامعة العربية ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمنظمة رعايه المرأة، بان جميع الاسعار في متناول المواطن العادي والطلبة فهو مشروع خدمي لمساعدة الجميع من كل فئات المجتمع سواء المنتجين او المستهلكين .
ويستمر المعرض لمدة شهر من ٢٤ فبراير الي ٢٤ مارس ويبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسه مساء .