تحيا مصر وصناع الخير يوزعان مساعدات غذائية على 1000 من أسر ذوي الإعاقة الأكثر احتياجا ببنى سويف

كتبت رحمة منصور

قام صندوق تحيا مصر وصناع الخير للتنمية بتوزيع عدد 1000 كرتونة مواد غذائية وطن دوجن مجمده على الأسر الأكثر احتياجا من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة من قرى ومراكز محافظة بنى سويف المختلفة.

وأكد الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير أن التوزيع تم بإشراف السيد المحافظ محمد هانى غنيم وبمتابعة السيد بلال حبش نائب محافظ بنى سويف وتم التوزيع بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة فى مراكز المحافظة المختلفه وتم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجا ممن شعوبها او من بين أفرادها شخص ذو اعاقة حيث حصلت كل أسره على كرتونة مواد غذائية وكيلو من الدواجن المجمده.

وأشار عبد الجليل إلى أن التوزيع تم من خلال فريق كبير من المتطوعين، وتم تسليم الكراتين للأسر فى منازلها تنفيذا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية وتعليمات وزارة الصحة المصرية بضرورة التباعد الإجتماعى لتفادى إنتشار فيروس كورونا.

ونوه عبد الجليل إلى أن اختيار أسر الأشخاص ذوي الإعاقة لتوزيع مساعدات عليهم جاء تأكيدا على احتياج هذه الشريحه إلى الدعم نظرا لما تمثله الإعاقة من عبء مالى على الأسر فضلا عن الظرووف المعيشية المتواضعة لهذة الاسر .
من جانبه أشاد بلال حبش نائب محافظ بنى سويف بالدور الكبير الذي يقوم به صندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير للتنمية فى دعم الشرائح الأكثر احتياجا بأنحاء المحافظة من خلال تطوير عدد من القرى الأشد احتياجا و توزيع المساعدات الموسمية

وأوضح بلال حبش خلال استقباله فريق صناع الخير فى بداية انطلاق توزيع المساعدات الغذائية أن اختيار الأشخاص ذوي الاعاقة لتوزيع المساعدات عليهم وبخاصة الأسر الأشد احتياجا منهم يأتى متوافقا مع توجه الدولة والقيادة السياسية لدعم أبناء هذه الشريحه والارتقاء بمستوى معيشتهم فى كافة النواحى.