بداية قوية لتوجيه عام التربية الاجتماعية بحضور مدير عام ادارة يوسف الصديق

كتب : حمدى الروبى.

تحت رعاية الاستاذ محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والاستاذ محمود هيبة مدير عام ادارة يوسف الصديق التعليمية وبقاعة التدريب الكبري بادارة يوسف الصديق التعليمية الكائنة بمدرسة جبل سعد للتعليم الاساسي. تم لقاء التوجيه العام بالاخصائيين الاجتماعيين للمرحلة الابتدائية. حضر اللقاء الاستاذ محمود هيبة مدير عام ادارة يوسف الصديق التعليمية والاستاذ حمدي عبدالعظيم الروبى موجه عام التربية الاجتماعية بالفيوم والاستاذ عبدالنبي مصطفي كمال موجه اول التربية الاجتماعية بالمديرية والاستاذ عماد كمال سليمان مسئول الاتحادات الطلابية بالمديرية وفريق الاتحادات بالمديرية الاستاذ عادل عبدالمسيح والاستاذة ياسمين سيد محمد ومن التربية الاجتماعية بادارة يوسف الصديق الاستاذ سعيدالروبى موجه اول التربية الاجتماعية بالادارة والاستاذ ربيع مؤمن مسئول الاتحادات الطلابية بالادارة وكلا من الاستاذة منال عبدالموجود والاستاذة حنان رمضان.

بدأ اللقاء بترحيب وحفاوة من الاستاذ محمود هيبة مدير عام الإدارة وتثمين واهمية عمل الاخصائي الاجتماعى بالمدرسة وان سيادته يومن بالدور الهام للاخصائي الاجتماعي وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية وتحدث سيادته عن اهمية تضافر الجهود في ظل الظروف الراهنة وان سيادته مستبشر خيرا لمستقبل التربية الاجتماعية بالفيوم خاصة في ظل قيادات التربية الاجتماعية الذين يتسمون بالاخلاص والابداع في عملهم.

ثم تحدث الاستاذ حمدي الروبي موجه عام التربية الاجتماعية وحث الجميع علي اهمية بذل اقصي جهد في ظل الظروف الراهنة ولابد ان يتسم الجميع بروح العمل الفريقي علي جميع المستويات وان يحاكوا توجيه عام التربية الاجتماعية في روح التعاون والعمل الفريقي واضاف قائلا.:” اننا جميعا روح واحدة ولا مجال للمسميات الوظيفية في العمل فالجميع يعمل لصالح تحقيق الهدف والجميع يعمل بود واحترام ‘ وافاد اننا جميعا علي اهبة الاستعداد للوصول الي بر الامان. وستنفذ تعليمات المستوي الاعلي بابتكار وابداع ولا مجال لوضع عراقيل او شماعات تؤثر علي جودة انجاز العمل. واي عقبات سنتكاتف جميعا لمواجهتها. واعلن سيادته عن ان التوجيه العام في طريقه الي سدالعجز في التوجيه بالادارة بالطرق القانونية فعلي من يرغب في التقدم من وظيفة اخصائي اول الشغل الوظيفة بالندب فليتقدم.

كما افاد انه من لديه الرغبة والاستعداد للمشاركة في فريق الدعم الفني للتربية الاجتماعية يتقدم بطلب للتوجيه العام. ثم تحدث الاستاذ عماد كمال سليمان مسئول الاتحادات الطلابية بمحافظة الفيوم عن دور الاتحادات الطلابية وآليات العمل في ظل جائحة كورونا واضاف ان فريق التوجيه بالمديرية ولادارات يعمل علي قلب رجل واحد لتحقيق الاهداف المنشودة. ثم تحدث الاستاذ عبدالنبي مصطفي كمال عن المشكلات التي تواجه الاخصائي الاجتماعي وكيفية مواجهتها كما تحدث عن التوجيه ودعمه للاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس وتحدث كذلك عن آليات المتابعة الفنية واجاب عن كثير من التساؤلات. ثم تحدثت الاستاذة ياسمين سيد وكذلك تحدث الاستاذ عادل عبدالمسيح عن ترتيب اجتماعات الاتحادات الطلابية وكيفية تفعيل دور المجالس والمكاتب التنفيذية. وتحدث كلا من الاستاذ سعيدالروبي والاستاذ ربيع مؤمن عن ما يواجهونه اثناء العمل. وتم فتح باب الحوار والاسئلة وتم الزجابة عن كل التساؤلات.جدير بالذكر تواصل لقاءات توجيه عام التربية الاجتماعية بمحافظة الفيوم مع الاخصائيين الاجتماعيين بادارة يوسف الصديق للمرحلتين الاعدادية والثانوية يومى الثلاثاء  والاربعاء. كما سيتم لقاءات بجميع الادارات.