بخمس ندوات.. برنامج الأزهر للتوعية الأسرية والمجتمعية يواصل فاعلياته بالإسماعيلية في محطته الثالثة عشر

في إطار اهتمام الأزهر الشريف بالأسرة وتماسكها والمحافظة عليها، نظمت وحدة “لم الشمل” التابعة لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وبالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة؛ خمس ندوات توعوية بمحافظة الإسماعيلية، وذلك لمناقشة القضايا الأسرية والمجتمعية، والتعريف بها، والتوعية بآليات المحافظة عليها، وذلك بهدف بناء أسرة واعية مستقرة.
أقيمت الندوة الأولى لطالبات معهد فتيات عمر بن عبد العزيز الإعدادى الثانوي، بحضور رئيسة المجلس القومي للمرأة وعدد من عضوات المجلس، للتعريف بخطورة زواج الصغيرات والقاصرات، وبيان حكم زواج المسيار وغيرها من القضايا التي تهمهم.

وعقدت الندوة الثانية بالمنطقة الأزهرية، للأخصائين الاجتماعيين وناقشت دور وحدة لم الشمل، والهدف من برنامج التوعية الأسرية، ودور الأخصائيين في مواجهة ظاهرة التفكك الأسري في المجتمع.
وركزت محاور الندوة الثالثة، والتي عقدت بنادي العزيمة الرياضي، علي مكانة الأسرة في الإسلام، والتشريعات التي وضعها الشرع لحماية الأسرة من التفكك، وكيفية اختيار الزوج.
وناقشت الندوة الرابعة، التى أقيمت بالنادي النوبي، دور المرأة في نجاح الأسرة، وكيف كان يتعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته، بينما أوضحت الندوة الخامسة، التي أقيمت بمركز شباب السلام بالإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية أهمية التنشئة المجتمعية للأبناء.

جدير بالذكر أن تلك الندوات تأتي في إطار الحملات التوعوية التي أطلقها الأزهر الشريف مؤخرًا، تحت شعار «أسرة مستقرة = مجتمع أمن»، للتعريف بالأسرة، وإبراز دورها في المجتمع، وتعريف الناس بكيفية معالجة المشكلات اليومية التي تواجه الأسرة المصرية وتوعيتهم بسلبيات الزواج المبكر.