المصرف المتحد و صناع الخير وبهية يطلقون أول حملة توعوية من سلسلة حملات بمحافظة جنوب سيناء

متابعة منى فاضل

أطلق المصرف المتحد ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة بهية هذا الأسبوع أول حملة من سلسلة حملات توعوية استهدفت أهالينا بمحافظة جنوب سيناء للتوعية بطرق الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي والامراض المعدية والفيروسات وأمراض العيون.

وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية في محافظة جنوب سيناء.

وأكدت جيهان ابو حسين – مدير عام إدارة ايثار للتنمية المجتمعية – أن هذه الحملة التوعوية تعد أولي سلسلة حملات سيطلقها المصرف المتحد بعدد من محافظات الجمهورية خاصة المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد.

وأشارت جيهان ابو حسين إلى أن فاعليات الحملة التوعوية قد بدأت من منطقة سانت كاترين بجنوب سيناء وشملت سكان الأودية والقري المحيطة بها. وذلك تلبية لاحتياجات أهالي المنطقة هناك. جيث كشفت الاحصائيات أن نسب الإصابة بسرطان الثدي تعد من النسب المرتفعة بالمنطقة، كذلك انخفاض درجات الحرارة عن باقي أنحاء الجمهورية جعل سكان هذه المنطقة أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات ومن ثم الأمراض المعدية وزيادة انتشار معدلات العدوي بينهم.

وأضافت جيهان ابو حسين أن هذه الحملة التوعوية تعد ثاني تعاون بين المصرف المتحد ومؤسسة صناع الخير سبقها التعاون المثمر في مبادرة “أولادنا في عنينا” لمحاربة أمراض العيون والأنيميا ومرض السكري لاطفال المدارس بمحافظة الفيوم والقاهرة والجيزة ومحافظة جنوب سيناء. حيث نجح الفريق الطبي في الكشف علي حوالي 5 الاف مواطن من أهالي سانت كاترين وأوديتها وقراها منها : الطرفا والسعال والاسباعية علوي الاسباعية سفلي والنبي صالح والشيخ عواد.

وأوضح هاني عبد الفتاح – المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير أن حملة التوعية تم تنفيذها رغم الانخفاض الشديد في درجات الحرارة وبرودة الجو وتعرض منطقة سانت كاترين والاودية المحيطة لموجة من الثلوج الشديدة إلا أن الحملة لاقت استجابة واسعة من أهالي المنقطة خاصة من كبار السن والنساء والاطفال.

وأضاف عبد الفتاح أن فريق التوعية في الحملة قدم للأهالي إرشادات عملية يسهل تطبيقها في مجالات حماية السيدات من سرطان الثدي وطرق الأكتشاف المبكر للمرض واليات التعامل الفوري معه. كذلك الحماية من فيروسات الانفلوانزا وطرق الوقاية منها وحماية الجلد من التشققات في الاجواء الشديدة البرودة.