“الشباب والرياضة” تنظم مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي

كتب : محمد فاضل

في إطار القاهرة عاصمة الشباب العربي، تنظم وزارة الشباب والرياضة مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للإعلام، خلال الفترة من 22 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 440 شاب عربي بواقع 20 مشارك من كل دولة عربية.

يهدف مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي إلى ترسيخ الهوية التاريخية والثقافية العربية، توثيق أواصر الوحدة والمحبة بين الشباب العربي وتنمية مهاراته الفنية وتشجيع روح المبادرة والابداع لديهم، وتفعيل تبادل الخبرات والتجارب في مختلف ميادين العمل الشبابي لتعزيز وتدعيم فكرة وحدة الشباب العربي للمشاركة في تنمية مجتمعه وأمنه القومي.

ويشارك بالمهرجان من جمهورية مصر العربية مجموعة من الشباب الفائزون بمسابقة ابداع6 من جامعة سوهاج، والفائزون بالمسابقة القومية لمراكز الفنون من محافظة الفيوم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشباب المتطوعين في تنظيم فعاليات المهرجان.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج المهرجان حفل افتتاح للفعاليات يحييه فريق أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، تنظيم برنامج سياحي للدول المشاركة على هامش المهرجان يتضمن زيارات إلى مجمع الأديان ومنطقة الاهرامات والمتحف المصري وبانوراما حرب أكتوبر، بالإضافة إلى زيارة إلى محافظة الفيوم.

 الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تضم نخبة من الأساتذة والمتخصصون بأكاديمية الفنون وهم أ.د/ عاطف عوض، أ.د/ أحلام يونس، وأ.د/ سميح شعلان.