الشباب والرياضة تطلق المؤتمر التثقيفى العام لطلاب جامعه الازهر

كتب محمد يوسف

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ” المؤتمر التثقيفي العام تحت شعار ” لا للتطرف التفكري …دعوة للتسامح و التفاؤل ..البلد بتتحرك”  ، لطلاب جامعة الأزهر ، بالمدينة الشبابية ببورسعيد ، والتي تستمر فعالياته حتي 4 ديسمبر الجاري .

بدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة بعنوان “نبذ التطرف والعنف” ألقاها الدكتور يسرى جعفر استاذ العقيدة و الفلسفة بكلية اصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة و اكد فضيلته أن شخصية الطالب الأزهري و دوره في الدفاع عن الاسلام الوسطى و عن الوطن .

وأضاف أن الانتماء للوطن يمثل حجر الاساس في الدفاع عنه ضد أي معتدى و اكد ان الوسطية الاسلامية و هي وجه الازهر المشرق ، و فرق أستاذ العقيدة والفلسفة بين منهج اهل السنة و الجماعة بالأزهر الشريف و هو المذهب الأشعري و المذهب الماتريدى الذى يتبعه الكثير من ابناء الدول الاخرى ، مؤكداً ان منهج الازهر هو المنهج الصحيح و الصالح و هو المنهج القائم على علم الكتاب و السنة .

في السياق ذاته أشار الدكتور السيد ابو شنب رئيس قسم الادب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الازهر خلال محاضرة عن التسامح في الإسلام إلي التسامح والعفو في الاسلام ، وأنه لابد أن يكون التسامح عن قوة هذه القوة تتطلب العمل الجاد والمستمر.

 وأوضح ” أبوشنب ”  اسرار التعبير القرآني في الحديث الشريف والدروس المستفادة من الحديث ومن اهمها قيمة الوقت والايثار والعمل للمستقبل, و الدروس المستفادة في الحديث والدعوة الى نفع الاجيال القادمة والا يتركوا في مهب الريح، ، وقال “انه ينبغي ان يتحلى طلاب الازهر بالتدبر و حسن الفهم وعدم الاغترار بالشائعات والمناهج المغلوطة والافكار الهدامة لبعض الجماعات الإرهابية التي تثير الفتن صباح مساء ”  
” .