الازهر والثقافة والصحة وقيادات الوزارة وصندوق الادمان في ختام مؤتمر التربية الاجتماعية بالفيوم

تقرير : حمدى الروبى.
الاربعاء الثالث والعشرون من شهر ديسمبر وفي حدث فريد اختتم مؤتمر التنمية المهنية للاخصائيين الاجتماعيين اعماله وكانت الورشة الاولى لمدير ادارة مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بوزارة التعليم وشرح تفصيلي عن نموذج تسجيل الحالة الفردية ثم كيفية استخدام الاتجاهات الحديثة في متابعة الحالات الفردية وتطرق سيادته لكيفية تنفيذ جلسة العلاج الجمعي. ثم الاستاذ احمد عاشور من صندوق مكافحة الادمان وقراءة في الموقف الحالي بالنسبة للادمان والتعاطى علي مستوي الجمهورية وانشطة الصندوق في هذا المجال وتحدثت الدكتورة مروة بليدي الاخصائية الاجتماعية بمكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية عن الانشطة التي قامت بها من خلال عملها مع الصندوق وبرلمان الشباب لسنوات وكيفية تفعيل دور الاخصائي الاجتماعى بالمدارس في مواجهة والوقاية من تعرض الشباب لهذه المشكلة. حضر ختام البرنامج هشام ابوعوف مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية نيابة عن الدكتور اكرم حسن وكيل الوزارة. كما شرف اللقاء بحضور الدكتور محسن جَمعة مدير الصحة المدرسية بالفيوم والذي القى كلمة عن التعاون المستمر مع توجيه عام التربية الاجتماعية ومكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية في تنفيذ برامج الوقاية من الفيروسات والامراض كما حضر من الجيش الابيض مجموعة من ممرضات الفيوم( صباح محمد عبدالمطلب / انوار خميس / مروة مصطفي شرابي / نورا محمد طلب) وشهادة شكر وتقدير لهن لجهودهن في ظل جائحة كورونا واللاتي تشاركن دائما في برامج مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بإدارة شرق الفيوم التعليمية. كما حضرت اللقاء الختامي هبة الله محمد لطفى مدير ثقافة الفيوم والقت كلمة عن روح الفريق وتضافر الجهود بين توجيه عام التربية الاجتماعية وثقافة الفيوم.
كما حضرت الاستاذة عبير حسان حسن مدير مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم.
ونظرا لاهمية الجانب الديني حضر للمشاركة عن منطقة الازهر فضيلة الشيخ عبدالله محمد ابراهيم وشكر وتقدير لدور الازهر الشريف والقي فضيلته كلمة عن تضافر الجهود بين التعليم والازهر لمواجهة مشكلات العصر وشاركت الاخصائية الاجتماعية تريزة جورج بكلمات من تاليفها عن المؤتمر ومدي الاستفادة. ثم كلمة لموجه عام التربية الاجتماعية والاتحادات الطلابية شكر فيهاجميع الحاضرين وفريق العمل تلاها كلمة للاستاذ هشام ابوعوف مدير الشئون التنفيذية نيابة عن وكيل الوزارة. ثم كلمة للاستاذ امين السيد الدسوقي في ختام المؤتمر اشاد بفريق الفيوم من توجيه عام وموجهين وموجهين اوائل ومكاتب خدمة اجتماعية مدرسية واتحادات طلابية.
وتم توزيع شهادات تقدير لجميع الاخصائيين الاجتماعيين والموجهين والموجهين الاوائل وكذلك للسادة الحضور من الازهر والثقافة والصحة وفريق الجيش الابيض اللاتي حضرن اليوم الختامي.
تحية شكر وتقدير من فريق توجيه عام التربية الاجتماعية والاتحادات الطلابية بالفيوم حمدي عبدالعظيم الروبى الموجه العام وعبدالنبي مصطفي كمال الموجه الاول بالمديرية وعماد كمال سليمان مدير الاتحادات وعادل عبدالسيح مسئول الاتحادات لقيادات الوزارة وتحية وتقدير لكل من ساهم في نجاح هذا المؤتمر. ودائما طموح توجيه عام التربية الاجتماعية والاتحادات بمديرية بالفيوم لن يتوقف وننتظر ماذا بعد؟ الجدير بالذكر ان التليفزيون المصري قام بتغطية هذا اللقاء اعلاميا.وقام بتصوير المؤتمر كاملا فيديو وفوتوغرافيا الفنان ممدوح عيسى