احمد السقا “ريحانى” العصر

بقلم : زغلول على

لا شك أن النجم احمد السقا من النجوم البارزة فى سماء الفن والذى تناول شخصيات عديدة فى أدوارة السابقة .

وقام احمد السقا بدور الرجل الصعيدى من قبل وأبرزها “منصور الحفنى ” فى فيلم الجزيرة .

إلا أنه فى المسلسل الدرامى الرمضانى لهذا العام “ولد الغلابة” قد جسد لنا شخصية الرجل الصعيدى من منظور اخر، هذا المدرس الذى يحب عمله ويخلص فيه رغم انه بسيط الحال ويحمل على عاتقة أسرة هو كبيرها .

وأثناء مشاهدتى للحلقة الثامنة وتحديدا فى مشهد المواجهة بينه وبين شخصية اختة “قمر” حيث اجهشت هى بالبكاء بعد أن علم اخوها -عيسى- بزواجها سرا من “ضاحى الكيال” وهو رجل سيئ السمعه طبقا لسياق المسلسل .
وقد ادهشنى “السقا” وابهرنى بأدائة للمشهد بنبرة صوت رصينة تجمع بين الالم وحبه لها ممزوجة بالعجز – لانه لم يستطيع الحفاظ علي اخته – ؛ واختتم المشهد بلمسة أبوية حانية بكفية على وجنات أخته قمر ، هذا المشهد المؤثر الذى كتبه السيناريست أيمن سلامة وصنعه المخرج محمد سامى ، أضاف له احمد السقا بأدائة الاكثر من رائع قوة تأثير على كل من شاهدة ، وبرأيى المتواضع إن احمد السقا بهذا المشهد دخل إلى فئة الفنان القدير ،

فحين رأيت المشهد بالامس جال بخاطرى على الفور القدير الراحل نجيب الريحانى فى فيلم غزل البنات فى مشهد له مع الراحلة ليلى مراد.
كنت أرى الريحانى فى وجه السقا رأيته فى عينيه الحائرة ، فى حنوة الممتزج بالألم ، فى هذا البركان الذى يقبع داخلة ولا يظهر منه شيئا .

فهل سيرث احمد السقا عرش الريحانى؟؟