وزيرة البيئة في جولة مفاجئة بالمنطقة الصناعية بالفيوم

متابعة نها محمد سيد

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد اليوم الإثنين بزيارة إلى محافظة الفيوم بدأتها بالتوجه لفرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة ومتابعة خطة سير العمل، استمعت لشرح أحد العاملين عن كيفية تنفيذ ندوات توعوية للمرأة، حيث وجهت بضرورة تناول بعض الندوات للمبادرة الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام بالنوادى والمدارس بالمحافظة.
وتأتي الجولة التفقدية لمنطقة كوم أشيم كمتابعة من الوزيرة بنفسها لما قامت به الوزارة الشهر الماضي من التفتيش على ٦٦ منشأة من مصانع منطقة كوم أشيم.
وقامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة مفاجئة بالمنطقة الصناعية كوم أشيم بالفيوم في إطار المتابعة المستمرة لمدى التزام المنشآت الصناعية بالمعايير والاشتراطات البيئية .
في بداية الجولة تفقدت الوزيرة أحد المصانع المتخصصة في إعادة تدوير الكرتون ووجهت بضرورة إزالة كافة المخالفات البيئية والالتزام بالإشتراطات البيئية ومنها إزالة مخلفات المصنع أولا بأول.
وخلال الجولة توقفت الوزيرة بمنطقة بها مخلفات من الكرتون واستمعت لشرح أحد الفلاحين الذي يقوم بجمع الكرتون وبيعه لمصانع إعادة التدوير وتحقيق عائد اقتصادي من ذلك ووجهت الوزيرة بإقامة مشروع يعتمد على هذه الفكرة لأهالى المنطقة لضمان توفير فرص عمل بما يحقق عائدا اقتصاديا وبيئيا.

كما تفقدت فؤاد مصنع للألياف الصناعية ووجهت بضرورة الالتزام بالاشتراطات البيئية خلال العملية الانتاجية، وضرورة وضع خطة لرفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصناعى للمنطقة الصناعية والزام تلك المصانع بتنفيذ هذه المحطات خلال 3 أشهر .

واثناء سيرها تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد احد جمعيات التعاونية للانتاج الحيوانى للاستفادة من قش الارز المجمع من الشرقية وكفر الشيخ حيث أشادت بالوعى لدى الفلاحين بالمنطقة لأهمية قش الأرز واستخدامه كعلف للحيوانات ووجهت فرع جهاز شئون الييئة بالفيوم بمساعدة هؤلاء المزارعين لتوسعة نشاطهم الصديق للبيئة.