وزارة الشباب والرياضة تنشر البنود ( 27 – 41 ) من لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب

كتب محمد يوسف 

وزارة الشباب والرياضة تنشر البنود ( 27 – 41 ) من لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب الصادرة بقانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر بالقانون رقم 218 لسنة 2018 ، والخاصة بمجالس الادارات واختصاصاتهم وشروط ترشحهم .

وتضم بنود اللائحة مدة وشروط الترشح لمجلس الإدارة ، واختصاصات واجتماعات مجلس الادارة ، و 
انتهاء وزوال واسقاط وايقاف العضوية من اعضاء مجلس الإدارة .

يذكر أن مجلس النواب وافق مؤخراً علي تعديل بعض بنود قانون الهيئات الشبابية وأهمها تضع الجهة الإدارية المركزية الأنظمة الأساسية للهيئات الشبابية الخاضعة لأحكام هذا القانون .

وتأتى هذا التعديلات في إطار تنفيذ ما نص عليه الدستور بضرورة رعاية الشباب والنشء والعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والابداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة .

 كما يسهم التعديل في العمل على إخضاع جميع مراكز الشباب لمنظومة قانونية واحدة ، تضمن انتظام عملها وما تقدمه من خدمات في إطار الخطة والاستراتيجية العامة التي وضعتها الحكومة بخصوص فئة الشباب والنشء .

وجدير بالذكر أنه تم نشر لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب بالوقائع المصرية بالعدد 86 تابع في 14 إبريل 2018 وتطبيقها على مراكز الشباب غير الأعضاء في الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية ، أما لائحة مراكز الشباب أعضاء الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية .