مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي : لدينا 27 ألف متطوع بكافة محافظات الجمهورية يقومون بأنشطة ومبادرات التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي بالمدارس والمعسكرات الشبابية

كتبت أميرة شافعى

قال الدكتور عمرو عثمان ، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، أن الصندوق لديه 27 ألف متطوع بكافة محافظات الجمهورية يقومون بأنشطة ومبادرات التوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي بالمدارس والمعسكرات الشبابية ، وذلك إيماناً بدور الشباب في توعية أقرانهم من الشباب الذين يعانون من مشكلة الإدمان أو التعاطي .

 

ويأتي ذلك خلال فعاليات ملتقي الشباب السنوي ” لنعبر جسراً ” في نسخته السابعة ، والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة ، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ ، في الفترة من 22 – 27 سبتمبر الجاري .

 

وطالب ” عثمان ” بتفعيل دور الأسرة بشكل كبير وخاصة في عملية الإكتشاف المبكر لإتجاه وإنحراف الأبناء ناحية المخدرات ، و58 % من المدمنين الراغبين في العلاج يقيمون مع الأب والأم ، وهذا يوضح تراجع دور الأسرة في المواجهة وأنهم موجودان بالجسد فقط .

 

وتحدث  مدير صندوق مكافحة اوعلاج الإدمان عن  الأثار الصحية لتعاطي المخدرات ، وآليات المواجهة من الأسرة والمجتمع ، ودور الإعلام في التوعية .

 

وعلي هامش الجلسة ،عرض الدكتور إبراهيم عسكر عضو لجنة تحكيم المسابقات البحثية ، البحث الفائز بالمركز الأول في مسابقة ” دور الشباب في مكافحة الإدمان ”  والمقدم من الطالب أسامة محمد من جامعة سوهاج