مؤتمر النقابه العامه للكيماويات لتأييد التعديلات الدستورية

كتبت : م. ناهد محمد

تحت رعاية الدكتور عماد حمدى رئيس النقابه العامه للكيماويات تم دعوة أعضاء النقابة لحضور مؤتمر لتأييد التعديلات الدستورية وذاك الثلاثاء الماضى بمقر نادى مدينه نصر ، لما فيها من رؤية مستقبلية واعدة ستعم بالخير على المواطن المصرى .

وصرح عماد الدين خالد، رئيس الشركة القابضة للكيماويات، إن الدساتير بعد الثورات تكون متأثرة بالظروف التى تعيشها الدول آنذاك، ولذلك فهى تأتى ليست بأفضل صورة، مضيفا أنه ليس بدعة أن يعاد النظر فى الدساتير حتى تتماشى مع الوقت الذى نعيش فيه.

وتابع: “لا أحد ينكر دور المرأة فى البلاد وكذلك العمال والفلاحين، وفئة ذوى الاحتياجات الخاصة، كل هذه الفئات تستحق تمثيل مناسب فى مجلس النواب”.
وقد أشار الى أنه فيما يتعلق بمد فترة الرئاسة، فلقد كانت بلدنا من قبل لها بنية تحتية مهلهلة وظروف أمنية صعبة جدا، وعلاقتها الخارجية مدمرة، ولكن الآن أصبح لدينا مقعد فى مجلس الأمن، فضلا عن رئاسة الاتحاد الأفريقى، والتحسن الملحوظ لاقتصادنا، مؤكدا أنه من أنجز ذلك يستحق أن يستكمل ما بدأه.

وقال عماد حمدى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن عمال مصر هم القوة الناعمة لبلدنا، مضيفا أن مصر رهانها الكبير دائما على عمالها.

وتابع: “الدستور وضعه بشر والشيء الوحيد الذى لا يمكن تعديله هو القرآن الكريم والأديان السماوية، التى هى من صنع الله خالقنا”، لافتا أن الدستور تم وضعه فى ظروف صعبة وتم وضعه وفق المتاح وقتها.

وقال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، إن العلاوات الاجتماعية التى تحدث الرئيس السيسى، يجب وضع قانون لها على أن يستفيد منها جميع العاملين بقطاع الأعمال العام، وأن يكون هناك مفاوضة قوية مع القطاع الخاص بشأن العلاوات، وإجراء مفاوضة حول ترقيات وأجور العاملين بشركة كيما أسوان.

وأكد حمدى، أنه بصفته الأمين العام للاتحاد العربى للنفط والمناجم والكيماويات ينقل لشعب مصر وصية من الأشقاء العرب بالحفاظ على بلادهم لأنها عماد الخيمة.