بمعدل أكثر من 4 أهداف في المباراة.. نموذج محاكاة بطولة افريقيا يحقق رقماً قياسياً على المستوى التهديفي

كتب : احمد الصغير

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تسجيل 213 هدف في 50 مباراة قبل انطلاق المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث والرابع، بنموذج محاكاة بطولة أفريقيا، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من 27 ابريل حتى 4 مايو 2019، على ملاعب مركز شباب الجزيرة، بمشاركة 23 جالية افريقية تمثل 23 منتخبا أفريقيا من الدول المتأهلة لبطولة الأمم الافريقية 2019.

ووصل معدل الأهداف في المباراة الواحدة لنموذج محاكاة بطولة افريقيا 4.26 هدف، وهو معدل كبير من الأهداف، يشير لمدى قوة البطولة، والاهتمام الكبير من الفرق المشاركة للظهور بمستوى يليق بمنتخبات بلدانهم، وتحقيق اهداف إقامة النموذج من تأهيل مشجعي تلك الفرق نفسياً، باعتبار النموذج تجربة حية لـبطولة الأمم الافريقية (كان 2019).

وجاء منتخب كوت ديفوار كأقوى خط هجوم في البطولة بتحقيق 31 هدف قبل المباراة النهائية، فيما جاء منتخب مالي كأقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 3 اهداف فقط.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار سيلتقي مع منتخب مصر في المباراة النهائية اليوم السبت، كما يلتقي منتخب غانا مع منتخب نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع قبل إقامة المباراة النهائية.