الملتقى التكنولوجى الثانى للطلائع يختتم بالإعلان عن مسابقة تكنولوجية كبرى

 كتبت : نها محمد سيد

اختتمت اليوم وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع) فعاليات الفوج الأول من الملتقى التكنولوجى الثانى للطلائع بشرم الشيخ تحت شعار ” المبرمج الصغبر ” بالإعلان عن مسابقة تكنولوجية كبرى .

وتضمنت فعاليات اليوم الأخير تدريب الطلائع على كيفية استخدام الدوال وتعريفها واستدعائها في java script ، وانشاء ساعة تعمل بشكل مستمر ، وكيفية استخدام مصفوفات الأرقام وكيفية اضافتها أو حذفها ، بالإضافة الى استخدام متسلسلات الحروف مع كيفية البحث بها والاضافة لها وتقسيمها الى أجزاء متعددة ، وكيفية استدعاء الدوال بشكل مستمر على فترات زمنية متباعدة .

كما تضمنت ورش العمل في html   كيفية إضافة التعداد الرقمى والنقطى مع التحكم في خصائصها ، بالإضافة الى عناصر التحكم المختلفة مع تعديل خصائصها ، واعداد وتقديم نموذج تطبيقى يوضح ما تم التدريب عليه بالملتقى كاملا .

واختتم الدكتور عبدالله محى فعاليات الفوج الأول بإعلانه عن مسابقة تكنولوجية كبرى  كأهم التوصيات في ختام الملتقى مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها بأندية القرن في كيفية تصميم المواقع والبرمجه ، بالإضافة الى اعداد دورات تدريبية لمراكز الشباب المجاورة بشكل استثمارى يعود بالنفع على مراكز الشباب ، موضحا أن الطلائع الذين تم تدريبهم سيكونوا سواعد للمدربين في محافظتهم وسيشاركوا في دورات تدريبية في البرمجة وتصميم المواقع لمراكز الشباب الموجود بها أندية القرن .

جدير بالذكر أنه سيتم استقبال باقى المحافظات غدا لاطلاق الفوج الثانى من الملتقى ويحاضر بالملتقى كلا من الدكتور محمد على والدكتور أحمد مصطفى أساتذة بكلية الهندسة جامعة حلوان .