الشباب والرياضة : ٢٠ أكتوبر بداية الموسم الكروي الجديد 2019 / 2020  لدوري مراكز الشباب

كتب محمد يوسف

قررت وزارة الشباب والرياضة أن بداية الموسم الكروي الجديد 2019 / 2020  لدوري مراكز الشباب في نسخته السابعة 20 أكتوبر المقبل بمختلف محافظات الجمهورية .

وأكدت الوزارة علي أن مباريات دوري مراكز الشباب ستكون يومي الأحد والأثنين من كل أسبوع .

ومن المقرر أن  تبدأ التصفيات التمهيدية المؤهلة لدوري مراكز الشباب النسخة السابعة في الثالث من سبتمبر الجاري وحتي 25 من الشهر ذاته وذلك للمحافظات التي يشارك بها 24 فريق ، ويستثني من التصفيات الفرق الحاصلة علي المراكز الأربعة الأوائل علي مستوي المحافظة بالنسخة الماضية .

علي أن تقام التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية بمشاركة 32 فريق من الفائزين بالمركز الأول علي كل محافظة ليكونوا 27 فريق  ، ثم تجري قرعة بين الفرق الحاصلة علي المركز الثاني لتصعيد 5 فرق ويتكون 32 فريق  من مختلف أنحاء محافظات الجمهورية .

من شروط دوري مراكز الشباب النسخة السابعة ، تطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات في جميع المباريات ، ويشترك من كل محافظة 24 مركز شباب كحد أقصي و 10 مراكز كحد أدني ، وإقامة مباريات التصفيات في الثانية عشر ظهراً ، ويتم تقسيم مراحل بدء الدوري في كل محافظة طبقاً لعدد مراكز الشباب المشاركة .

يذكر أن مركز شباب سنتريس ( المنوفية ) توج بالنسخة الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية علي مركز شباب فيصل ( السويس ) ، والتي أقيمت علي استاد أسوان الرياضي ، فيما حصل مركز شباب المناصرة  ( بورسعيد )علي ثالث الجمهورية .