” الشباب والرياضة ”  تنظم مشروع تنشيط القرى الأشد احتياجا فى نسخته التاسعة  بالمنيا

كتب محمد صابر 

تنظم وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع ) مشروع تنشيط القرى الأشد احتياجا في نسخته التاسعة تحت شعار ” يوم في قرية مصرية ” بمحافظة المنيا وذلك يوم الاثنين الموافق 17 من فبرايى الجارى 2020 بمشاركة 500 من طلائع المحافظة  .

 

وسيتم تنفيذ المشروع في 10 قرى من قرى محافظة المنيا  بإستهداف 5000 من الطلائع  بمشاركة متخصصين من جهات عدة ( وزارة الصحة – وزارة الأوقاف – الأزهر الشريف – وزارة الثقافة – الأثريين – الكنيسة ) وذلك لإدارة الندوات وورش العمل .

 

ويهدف المشروع الى تعظيم الاستفادة من أوقات الفراغ للطلائع ، ادخال البهجة في نفوس الأطفال ، إشراك أطفال القرية في الأنشطة الرياضية والفنية والكشفية والثقافية والبيئية ، بالإضافة الى توفير الخدمات الصحية للأطفال ولأاهالى القرية .

 

كما يهدف المشروع الى التعرف على القيم المصرية القديمة وكيفية تطبيقها في الواقع ، بالإضافة الى التعرف على القيم التي وردت في الأديان السماوية ( الحب – التسامح – التعاون نبذ العنف – الصدق – الانتماء ) وغيرها .

 

وسيتم التنفيذ بقرية الجهاد بمركز العدوة ، وزاوية الجدامى وشم القبلية بمركز مغاغة ، وقرى القشيرى والكرم بمركز بأبو قرقاص ، وقرية تنده بمركز ملوى ، وقرى طهنا الجبل والحواصلية بمركز المنيا ، وقرية كوم اللوفى بمركز سمالوط ، وقرية الناصرية بمركز بنى مزار .