” الشباب والرياضة ” تعلن عن برنامج ” رحلة ومعلومة ” ل9000 من الطلائع

كتب : محمد النبوى

تعلن وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع ) عن برنامج رحلات اليوم الواحد المجانية للطلائع ،  تحت شعار ” رحلة ومعلومة ”  لمحافظات مصر المختلفة . 

وتهدف الرحلات  إلى إعطاء الطفل المصرى قسطا عادلا من الثقافة والتأكيد على الهوية المصرية ، علاوة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030 لرعاية النشء والشباب وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية ، بالإضافة الى تعويد الطلائع على مبادئ ( الانضباط – الانتماء – التعاون ) ، وتعريفهم بالمعارف والمعالم الأثرية والحديثة بالبيئة المحلية للمحافظة . 

ويستفيد من الرحلات 9000 من الطلائع بالمرحلة السنية من (9-18) سنة بمحافظات (السويس – دمياط – الدقهلية – كفر الشيخ – الإسكندرية – الفيوم – المنوفية – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – الإسماعيلية – البحيرة – بورسعيد – مرسي مطروح – الشرقية – الغربية ) .

جدير بالذكر أن الاشتراك مجانا من خلال مديريات الشباب والرياضة بالمحافظة ، وسيتم الإعلان عن الرحلات المنفذة من خلال بوابة مصر للشباب والرياضة ، ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات ، وتلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن للوزارة .