“الشباب والرياضة ” تطلق ورش عمل حوارية للتوعية بأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠

كتبت : سلوى الرمادى

أطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع)  ورش عمل حوارية ل٩٠٠ من الطلائع من أعضاء شعبة جماعة البيئة من كافة محافظات الجمهورية في المرحلة السنية من (٨-١٨) عام ، للتوعية بأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ والمتعلقة بالتوازن البيئي والتغير المناخى تحت شعار ” جيرانا ” بمراكز الشباب خلال الفترة من ٢٧ من يناير الجارى وحتى ١٥ من مارس المقبل ٢٠١٩ .

 وتهدف تلك الورش الحوارية الى تحقيق خطة مصر ٢٠٣٠ لتحقيق التنمية المستدامة من خلال مدربين متخصصين من المبادرة الشبابية (مصري Wildlife) . 

وتتضمن ورش العمل ثلاث جوانب أساسية ضمن اهداف التنمية المستدامة كالعمل المناخى والذى يتضمن تأثير التغير المناخى على أنواع الحياة ، ونماذج التغيرات المناخية مثل أنماط الطقس وارتفاع مناسيب البحر والكثير من حوادث الطقس الغير مواتية .

كما تحتل ورشة الحياة في البر جانب كبير من جوانب ورش العمل حيث تغطى الغابات مساحة 30% من سطح الأرض وتوفر الامن الغذائي والمأوى ، والتدهور الدائم في الاراضى الجافة أدى الى تصحر ٣,٥ بليون هكتار .

وتضمنت ورشة العمل الثالثة موضوع الحياة تحت الماء ، موضحة ان المحيطات والبحار على مر التاريخ تمثل قنوات حيوية للتجارة والنقل ، وتمثل إدارة تلك الموارد سمة أساسية من سمات مستقبل مستدام .