“الشباب والرياضة ” تطلق الملتقى التكنولوجى الثانى للطلائع بشرم الشيخ

 كتبت : منال سعيد

أطلقت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع ) فعاليات الملتقى التكنولوجى الثانى بمشاركة 150 من الطلائع أعضاء أندية القرن بالمدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ تحت شعار ” المبرمج الصغير ” ، بحضور الدكتور عبدالله محى الدين ممثل الوزارة والمشرف على أندية القرن ، وكلا من الدكتور محمد على والدكتور أحمد مصطفى أساتذة بكلية الهندسة جامعة حلوان .

وأكد الدكتور عبدالله محى الدين فى الجلسة الافتتاحية على اهتمام الوزارة الكامل بتنمية قدرات الطلائع على استخدام البرامج الحديثة لإيجاد مناخ من التنافس الهادف بين المشاركين ، موضحا كيفية التدريب واستمراريتها فى المحافظات ، ومؤكدا على رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لهذا الملتقى ، ورغبته فى انتشار أندية القرن فى كافة المحافظات حتى يكونوا نواة للانتشار الأفقى فيما بعد ، مضيفا وجود حاليا 24 نادى قرن ويضموا 600 طليع وطليعة من مختلف محافظات الجمهورية .

وفى السياق ذاته أوضح أن الملتقى يتم تنفيذه على مرحلتين وتضم كل مرحلة فوج لعدة أندية ويضم الفوج الأول 10 محافظات ( الدقهلية – الغربية – الشرقية – أسوان – قنا – الفيوم – البحيرة – مطروح – دمياط – المنيا ) وبهم 11 شعبه للطلائع فى المرحلة السنية من (18-12) عام ويستمر من( 28 – 31) من يناير الجارى .

وقد تم تقسيم الطلائع المشاركين على ورشتى عمل وأعطى  الدكتور محمد على خلال الورشة الأولى  مقدمة عن البرمجة بلغة java scirpt ، بالإضافة الى التدريب على كيفية كتابة الأكواد المختلفة وتدريب الطلائع على تنفيذها عمليا ، بالإضافة إلى استخدام المتغيرات المختلفة .

 بينما تحدث الدكتور أحمد مصطفى فى ورشة العمل الثانية على بعض التعريفات النظرية والتى بمثابة مدخل للجانب العملى ، مضيفا مقدمة على استخدام لغة html، موضحا كيفية تصميم الصفحة باستخدام تلك اللغة ، علاوة على كيفية كتابة العناوين المختلفة .