” الشباب والرياضة ” تطلق البرنامج القومى ” سفراء ضد الفساد “

كتب  محمد  يوسف 

أطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع ) فعاليات البرنامج القومى ” سفراء ضد الفساد ” في نسخته الثالثة للعام الثالث على التوالي بالمركز الأوليمبى بالمعادى  للطلائع في المرحلة العمرية من (15-18) عام ، بمشاركة سفراء الفساد من الطلائع أنفسهم مما تلقوا التدريبات اللازمة في العاميين السابقين ليكونوا نواة لكونهم مدربى المستقبل بالتعاون مع مسئولي التربية والتعليم بالمدارس ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات .

 

ويهدف البرنامج الى بناء قدرات الطلائع في المدارس بالمحافظات المستهدفة ومراكز الشباب المختارة ، بالإضافة الى القيام بمبادرات مجتمعية يقودها الطلائع بأنفسهم بهدف جعلهم قادرين على أن يقوموا بتدربين السفراء الجدد ، علاوة على اكسابهم المعارف والخبرات المتنوعة والتي تؤهلهم ليكونوا فاعلين في المجتمع .

 

كما تهدف ورش العمل  بالبرنامج الى بناء رؤية ” مجتمع مصري متماسك ” من خلال تدريب النشء على محاور عدة منها ( نبذ العنف – محاربة الغش – عدم التمييز – الحد من التحرش – عدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة ) .

 

جدير بالذكر ان الهدف الرئيسى والاسمى من البرنامج وهو خلق جيل جديد من الطلائع يتحلى بالوعى والأخلاق والمبادئ لتمكينهم بمراكز الشباب والمدارس المختلفة لمقاومة الفساد في حياتهم اليومية ، بالإضافة الى الوقوف ضد اى فكر تطرفى او مفاهيم مغلوطة ، علاوة على تأهيلهم كسفراء وميسريين .