الشباب والرياضة : تختتم ورش عمل حوارية ” جيرانا ” ل 900 من طلائع القاهرة ومحافظات الدلتا

 كتبت : منى سعد

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للطلائع ) ورش عمل حوارية ” جيرانا ” عن أهداف التنمية المستدامة 2030 بالقاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا بالتعاون مع المبادرة الشبابية مصري wildlife .

واستهدفت ورش العمل تعريف  900 من طلائع المحافظات أعضاء شعبة جماعة البيئة بأهداف التنمية المستدامة 2030 المرتبطة بالتوازن البيئي والتغير المناخى ، كما تضمنت الورش العمل المناخى والذى يتضمن تأثير التغير المناخى على أنواع الحياة ، ونماذج التغيرات المناخية مثل أنماط الطقس وارتفاع مناسيب البحر والكثير من حوادث الطقس الغير مواتية ، كما شملت موضوعات عن كيفية تصوير البيئة المحيطة بكاميرات الموبايل .

 كما تضمنت الورش كيفية الحياة في البر حيث تغطى الغابات مساحة 30% من سطح الأرض وتوفر الامن الغذائي والمأوى ، والتدهور الدائم في الاراضى الجافة ، بالإضافة الى ألعاب تعليمية عن التوازن البيئي وعلاقته بالتغير المناخي، علاوة على الألعاب التعليمية عن التوازن البيئي وعلاقته بالتغير المناخي. 

وعلى هامش الورش تم عمل ندوات حوارية تفاعلية ، وعرض أفلام تسجيلية عن التوازن البيئي ، بالإضافة الى العروض التقديمية عن التصوير وتكوينات الصور كمجال جديد في سوق العمل .

جدير بالذكر أنه سيتم استئناف ورش التنمية المستدامة بالوجه القبلى ومحافظات الصعيد .